الوطن ينهي الفساد ويستعيد ملياراته

مانكيش نت
الوطن ينهي الفساد ويستعيد ملياراته

الوطن ينهي الفساد ويستعيد ملياراته
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العربية والعالمية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر الوطن ينهي الفساد ويستعيد ملياراته

الصحف أشارت إلى اعتصام مئات الأساتذة والمحاضرين في جامعة الخرطوم داخل مباني الجامعة، وقدموا مبادرة أعلنوا فيها تأييدهم للمطالب بتكوين حكومة انتقالية

تصدر انتهاء تحقيقات الفساد في السعودية واستعادة 400 مليار ريال من الفاسدين، عناوين صحف المملكة الصادرة صباح اليوم الخميس، كما طالعتنا الصحف بالعديد من الموضوعات التي استعرضت الشأن المحلي والعربي والإقليمي والدولي. وتحت عنوان “السعودية تعلن استعادة 400 مليار من المتهمين بالفساد”، كشف الديوان الملكي السعودي عن انتهاء عمل اللجنة العليا لقضايا الفساد العام مستكملة أعمالها باستعادة 400 مليار ريال للخزينة العامة للدولة. وقال الديوان الملكي في بيان، إن خادم الحرمين، اطلع على التقرير المقدم من ولي العهد رئيس اللجنة العُليا لقضايا الفساد العام.

وتضمن التقرير أن اللجنة أنهت أعمالها حيث تم استدعاء 381 شخصاً، بعضهم للإدلاء بشهاداتهم ، وجرى استكمال دراسة كل ملفات المتهمين ومواجهتهم بما نسب إليهم، وتمت معالجة وضعهم تحت إشراف النيابة العامة. وذكرت صحيفة “الوطن” أن خادم الحرمين الشريفين، اطلع على التقرير المقدم من ولي العهد رئيس اللجنة العُليا لقضايا

وتضمن التقرير أن اللجنة أنهت أعمالها حيث تم استدعاء 381 شخصاً، بعضهم للإدلاء بشهاداتهم ، وجرى استكمال دراسة كل ملفات المتهمين ومواجهتهم بما نسب إليهم، وتمت معالجة وضعهم تحت إشراف النيابة العامة.

وذكرت صحيفة “الوطن” أن خادم الحرمين الشريفين، اطلع على التقرير المقدم من ولي العهد رئيس اللجنة العُليا لقضايا الفساد العام، المشكلة بالأمر الملكي رقم (أ/ 38) بتاريخ 15/ 2/ 1439، حيث تم استدعاء 381 شخصا، بعضهم للإدلاء بشهاداتهم، وجرى استكمال دراسة ملفات المتهمين ومواجهتهم بما نسب إليهم، وتمت معالجة وضعهم تحت إشراف النيابة العامة، وقد تم إخلاء سبيل من لم تثبت عليهم تهمة الفساد، وإجراء التسوية مع 87 شخصا، وإحالة 56 شخصا إلى النيابة العامة لاستكمال إجراءات التحقيق معهم وفقا للنظام، حيث رفض النائب العام التسوية لوجود قضايا جنائية أخرى عليهم، وبلغ عدد من لم يقبل التسوية وتهمة الفساد ثابتة بحقه 8 أشخاص، وأُحيلوا إلى النيابة العامة لمعاملتهم وفق المقتضى النظامي.

وأوضحت صحيفة “سبق” أنه بذلك تكون اللجنة قد أنجزت المهام المنوطة بها وفق الأمر الملكي، وحققت الغاية المرجوة من تشكيلها، وقد نتج عن ذلك استعادة أموال إلى الخزينة العامة للدولة تجاوزت 400 مليار ريال. 

وأفادت صحيفة “عكاظ” بأن خادم الحرمين الشريفين وجه الأجهزة الضبطية والرقابية بتعزيز دورها في ممارسة اختصاصاتها؛ بما يضمن الفاعلية وحماية المال العام والمحافظة عليه، مؤكداً استمرار الدولة على نهجها في حماية النزاهة ومكافحة الفساد والقضاء عليه، وردع كل من تسول له نفسه العبث بالمال العام والتعدي عليه واستباحة حرمته.

وحول تطورات الأوضاع في السودان، ذكرت “الشرق الأوسط” تحت عنوان “أساتذة جامعة الخرطوم يدخلون على خط الاحتجاجات”، أنه في تطور لافت للاحتجاجات التي تشهدها مدن السودان، اعتصم مئات الأساتذة والمحاضرين في جامعة الخرطوم داخل مباني الجامعة، وقدموا مبادرة أعلنوا فيها تأييدهم للمطالب بتكوين حكومة انتقالية.

جاء ذلك فيما أعلن الأمن عن إطلاق سراح المعارضة البارزة مريم المهدي بعد ساعات من احتجازها، وسط دعوات من “تجمع المهنيين السودانيين” والقوى المتحالفة معه للخروج في مظاهرات في الخرطوم وعدد من مدن البلاد الأخرى.

وتحت عنوان “روحاني: نواجه أصعب وضع منذ 4 عقود”، أفادت صحيفة “الحياة” بأن الرئيس الإيراني حسن روحاني رفض انتقادات يوجهها خصومه للاتفاق النووي المُبرم عام 2015، مقرًّا في الوقت ذاته بأن بلاده تواجه أصعب وضع اقتصادي منذ 40 سنة.

تزامن ذلك مع هجوم شنه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على أجهزة الاستخبارات في بلاده، إذ اعتبرها “ساذجة ومخطئة” فيما يتعلق بالتهديد الذي تمثله طهران. وكتب على “تويتر”: “ربما يجدر بأجهزة الاستخبارات أن تعود إلى المدرسة. يبدو أن موظفي الاستخبارات سلبيون وساذجون جداً عندما يتعلّق الأمر بأخطار إيران. إنهم مخطئون”.

وأشارت صحيفة “الوطن” إلى أن 62 احتجاجا هز إيران خلال أسبوع، وقالت مصادر في المعارضة الإيرانية، إن ما لا يقل عن 62 حركة احتجاجية وإضرابات هزت المدن الإيرانية خلال الأسبوع الثالث فقط من يناير، مشيرة إلى أن العدد الحقيقي للتظاهرات أكبر من الموثق بسبب تضييق النظام على توثيقها.

ووجهت زعيمة المعارضة، مريم رجوي، تحياتها للمحتجين، داعية عموم المواطنين خاصة النساء والشباب إلى دعم الاحتجاجات حتى النصر النهائي.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر الوطن ينهي الفساد ويستعيد ملياراته نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شكرا لك لقراءة الموضوع - مانكيش نت

تعليقات