بعد حبس حمو بيكا كيف تكافح الدولة مهرجانات الشوارع؟

مانكيش نت
بعد حبس حمو بيكا كيف تكافح الدولة مهرجانات الشوارع؟

بعد حبس حمو بيكا كيف تكافح الدولة مهرجانات الشوارع؟
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العربية والعالمية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر بعد حبس حمو بيكا كيف تكافح الدولة مهرجانات الشوارع؟

أعمال حمو بيكا والفيديوهات المنتشرة له لاقت صدى كبيرا داخل نقابة المهن الموسيقية وهو ما دعاها إلى اتخاذ إجراءات سريعة ضدها، وأخيرا صدر حكم ضده بالحبس 3 أشهر

مهرجانات شعبية وفيديوهات تنتشر بسرعة الصاروخ، أبطالها مطربون شعبيون غير نقابيين لا يحملون تصاريح خاصة من نقابة المهن الموسيقية، تحقق تلك الفيديوهات نسب مشاهدات عالية، مقارنة بغيرها، ولعل الأزمة التي خاضتها نقابة المهن الموسيقية مؤخرا ضد المطرب الشعبي وفنان المهرجانات حمو بيكا، كانت خير دليل على قوة وانتشار تلك النوعيات من الأغاني، ربما تكون تلك الأزمة قد انتهت بالحكم الصادر من محكمة جنح الإسكندرية، الإثنين الماضي، بحبس «بيكا» 3 أشهر، لاتهامه بإذاعة حفل دون ترخيص، لكن يطرح السؤال نفسه من المسئول عن ملاحقة تلك الظواهر السمعية؟

أول من أمس الثلاثاء، دعا مطرب الأغاني الشعبية “حمو بيكا”، جمهوره للوقوف بجانبه، وذلك بعد الحكم الصادر ضده من محكمة جنايات الإسكندرية، بحبسه 3 أشهر بتهمة إقامته حفلا بدون ترخيص بمنطقة البيطاش غرب محافظة الإسكندرية، حيث وجهت النيابة له تهمة إذاعة حفل سمعي وبصري بدون ترخيص من وزارة الثقافة ومزاولة مهنة

أول من أمس الثلاثاء، دعا مطرب الأغاني الشعبية “حمو بيكا”، جمهوره للوقوف بجانبه، وذلك بعد الحكم الصادر ضده من محكمة جنايات الإسكندرية، بحبسه 3 أشهر بتهمة إقامته حفلا بدون ترخيص بمنطقة البيطاش غرب محافظة الإسكندرية، حيث وجهت النيابة له تهمة إذاعة حفل سمعي وبصري بدون ترخيص من وزارة الثقافة ومزاولة مهنة بدون ترخيص بعد أن توجهت قوة أمنية من قسم الشرطة لإيقاف الحفل وتفريق الجماهير فيه بأحد الشواطئ الخاصة بناءً على بلاغ من محامي نقابة المهن الموسيقية بالإسكندرية في القضية رقم 13812/ 2018 إداري قسم شرطة الدخيلة.

يقول شعبان سعيد، المحامي بالنقض والممثل القانوني لنقابة المهن التمثيلية، إن النقابات الفنية الثلاث وهى «الموسيقية والتمثيلية والسينمائية»، هى المنوط بها تقديم البلاغات بشأن ممارسة أى نشاط فني دون الحصول على تصريح في هذا الشأن.

وبخصوص الحكم الصادر ضد حمو بيكا، أشار «سعيد» في تصريحات لـ«التحرير» إلى أن الفنان هاني شاكر، باعتباره نقيب المهن الموسيقية هو من قدم البلاغ ضده، بعد عمل توكيل للممثل القانوني للنقابة، احتراما وحفظا لحقوق النقابة وأعضائها الموسيقيين، في حق الطرب الفعلي، دون إدخال معان وعبارات هابطة تؤثر في سبيل ذلك.

وبشأن مئات الفيديوهات المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، فتساءل الخبير القانوني قائلاً «أين هاني شاكر من كل هذا؟ ولماذا لم يتم التحرك إلا في قضية حمو بيكا فقط؟»، موضحا في الوقت ذاته أن الحرص على الذوق العام والآداب العامة من اختصاصات مباحث الآداب، بجانب مباحث المصنفات الفنية.

وردا على سؤال «التحرير» حول لماذا لا تتحرك مباحث الآداب وشرطة المصنفات ضد الآلاف من الكليبات الفاضحة والفيديوهات المنتشرة في هذا الصدد المخالف للأعراف الفنية، أوضح المحامي شعبان سعيد أنه وللأسف لا يتم التحرك إلا تجاه ما يحقق صدى كبيرا ويحدث ضجة ما، وهو الأمر الذي يلقى غضب أعضاء النقابات الفنية الحريصين على الطرب الأصيل.

وعن ظهور المطربين الشعبيين غير الأعضاء في نقابة المهن الموسيقية، في وسائل الإعلام المختلفة، فإن الفضائيات هى المسئولة عن اختيار ضيوفها، يقول المحامي شعبان سعيد.

يضيف المحامي أنه ولما كانت الدولة حريصة على محاربة مثل تلك الأعمال غير المصرح بتداولها، فإن النقابات الفنية تخطر النيابة العامة المختصة في كل من يخالف تلك الأعراف الفنية والإجراءات الحاسمة التي تنظم إصدار فيديوهات فنية لمهرجانات شعبية وخلافه، تحقق نجاحات على المدى الطويل.

وجه الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، في بيان صحفي سابق، الشكر للجهات الأمنية بالإسكندرية لسرعة الاستجابة وإيقاف حفل حمو بيكا، الذي كان مقررًا إقامته في منطقة العجمي بالإسكندرية، على الرغم من تحذير النقابة للمطرب أكثر من مرة من إقامة الحفل.

طالع أيضا| حمو بيكا ومجدى شطة يشعلان صراع القاع.. «خلصانة»

بعد الحكم بحبسه.. حمو بيكا: جمهوري ضباط و«دكاترة»

حمو بيكا: أدفع رسوما لنقابة الموسيقيين..والوصل معايا

تعرف على سبب إلغاء حفل حمو بيكا في الإسكندرية

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر بعد حبس حمو بيكا كيف تكافح الدولة مهرجانات الشوارع؟ نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شكرا لك لقراءة الموضوع - مانكيش نت

تعليقات