كارثة محطة مصر تتصدر عناوين صحف الإمارات

مانكيش نت
كارثة محطة مصر تتصدر عناوين صحف الإمارات

كارثة محطة مصر تتصدر عناوين صحف الإمارات
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العربية والعالمية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر كارثة محطة مصر تتصدر عناوين صحف الإمارات

الصحف تناولت إعلان النائب الأول للرئيس السوداني أن حالة الطوارئ التي أعلنها الرئيس في عموم البلاد لا تستهدف إنهاء التظاهرات المطالبة بتنحّيه عن السلطة، بل التصدي للتهريب

أبرزت الصحف الإماراتية الصادرة اليوم الخميس، الحادث الكارثي الذي شهدته محطة القطارات في مصر، كما استعرضت الصحف العديد من القضايا التى تنوعت بين الشأن المحلي والعربي والإقليمي والدولي. وفي افتتاحيتها، ذكرت صحيفة “الخليج” أن 20 مواطناً مصرياً على الأقل، لقوا حتفهم وأصيب 43 آخرون، غادر 15 منهم المستشفيات بعد تلقي العلاج، في حريق شب بقطار في محطة مصر لقطارات السكة الحديد الواقعة بميدان رمسيس وسط القاهرة أمس، فيما قدم الرئيس عبد الفتاح السيسي تعازيه لأسر المتوفين، موجهاً الحكومة إلى سرعة التحرك للتعامل مع الحادث، ومعاقبة المتسبب فيه.

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن الحكومة ستعاقب المتسببين في الحادث بأشد العقاب، وقررت الحكومة صرف تعويضات لأسر المتوفين والمصابين، في حين قدم وزير النقل هشام عرفات استقالته، وأشير إلى أن رئيس الوزراء قبلها، في حين اصطدم قطار بسيارة نقل على خط سكة حديد “مطروح – الإسكندرية”، مما أدى إلى وقوع

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن الحكومة ستعاقب المتسببين في الحادث بأشد العقاب، وقررت الحكومة صرف تعويضات لأسر المتوفين والمصابين، في حين قدم وزير النقل هشام عرفات استقالته، وأشير إلى أن رئيس الوزراء قبلها، في حين اصطدم قطار بسيارة نقل على خط سكة حديد “مطروح – الإسكندرية”، مما أدى إلى وقوع قتيل وإصابة 6 آخرين.

وأوضحت صحيفة “الإمارات اليوم” تحت عنوان “”خناقة” بين السائقين وراء كارثة قطار محطة مصر”، أن النائب العام المصري المستشار نبيل أحمد صادق، كشف سبب حادث القطار الذي وقع أمس، حيث قال في بيان له، إن “الجرار رقم 2310 مرتكب الحادث وأثناء سيره متجهًا إلى مكان التخزين تقابل مع الجرار رقم 2305 أثناء دورانه على خط مجاور عكس الاتجاه، مما أدى إلى تشابكهما”.

وأضاف: “حال ذلك دون استمرار سير الجرار مرتكب الحادث، فترك قائد الجرار الأخير كابينة القيادة دون أن يتخذ إجراءات إيقاف محرك الجرار وتوجه لمعاتبة قائد الجرار الأخير رقم 2305 الذي قام بالرجوع للخلف لفك هذا التشابك ما أدى إلى تحرك الجرار مرتكب الحادث دون قائده وانطلاقه بسرعة عالية”.

وأشارت الصحيفة إلى أن رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي وافق أمس، على استقالة وزير النقل هشام عرفات، على خلفية حادث القطار المروع في محطة مصر في منطقة رمسيس.

وذكرت صحيفة “الاتحاد” أن دولة الإمارات قدمت التعازي إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعبر قادة الإمارات خلال برقياتهم عن خالص تعازيهم وصادق مواساتهم في ضحايا الحريق الذي اندلع أمس في محطة القطارات الرئيسية بميدان رمسيس في العاصمة القاهرة.

وتحت عنوان “حادث قطار جديد في الساحل الشمالي بعد كارثة محطة مصر”، ذكرت صحيفة “البيان” أنه بعد ساعات فقط على مقتل وإصابة العشرات باصطدام قطار وحريق في محطة مصر وسط القاهرة، وقع حادث جديد بين سيارة نقل وقطار في الساحل الشمالي للبلاد.
وأفادت الصحيفة بمقتل شخص وإصابة 5 آخرين جراء تصادم قطار بسيارة نقل على طريق الساحل الشمالي لمصر.

وبالانتقال إلى السودان وتحت عنوان “دورية أمنية تقتل طفلين و”مواكب التحدي” اليوم”، كشفت “الخليج” عن إعلان لجنة أطباء السودان المركزية في بيان، أمس الأربعاء، مقتل طفل دهسته دورية أمنية بمدينة الخرطوم بحري، شمال العاصمة، فيما دعا تجمع المهنيين السودانيين المواطنين إلى الخروج إلى الشارع رداً على حادثة الدهس رغم حالة الطوارئ السارية في البلاد، في وقت حدد البرلمان، جلسة الأربعاء المقبل، للنظر في حالة الطوارئ التي أعلنها الرئيس عمر البشير لمدة عام، ضمن القرارات الأخيرة لاحتواء غضب الشارع السوداني.

وذكر البيان أن الطفل مؤيد ياسر جمعة (5 سنوات) توفي، وأصيب شقيقه محمد (6 سنوات)، بجروح خطرة بالصدر سببت له نزفاً بالرئتين، لكنه فارق الحياة في وقت لاحق بعد فشل محاولات الأطباء لإنقاذ حياته وفقاً لبيان للشرطة نتيجة لحادث الدهس الليلة قبل الماضية في ضاحية الدروشاب شمال العاصمة.

وذكرت “الاتحاد” أن عوض ابن عوف النائب الأول للرئيس السوداني، أعلن أن حال الطوارئ التي أعلنها الرئيس عمر البشير الجمعة في عموم البلاد لا تستهدف إنهاء التظاهرات المطالبة بتنحّيه عن السلطة، بل التصدّي للتهريب.
وتأتي تصريحات ابن عوف الذي عين مؤخراً في منصب النائب الأول للرئيس، غداة انتقادات وجهتها أربع دول غربية للخرطوم ونددت فيها بـ”عودة النظام العسكري” في السودان. 

وحول الأوضاع في اليمن، أفادت “الخليج” تحت عنوان “جريفيث يحذر الحوثيين من انهيار الفرصة الأخيرة في الحديدة”، بأن مصادر مرافقة للمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لليمن مارتن جريفيث، كشفت عن تحذيرات غير مسبوقة، وجهها الأخير لقيادة جماعة الحوثي من مغبة التلكؤ والتسويف في تنفيذ اتفاق إعادة الانتشار للميليشيات في الحديدة، ومواصلة المماطلة، وإعاقة المساعي؛ الهادفة إلى التسريع بإخلاء المدينة الساحلية من المظاهر المُسلحة.

وأكدت المصادر لـ”الخليج” أن المبعوث الأممي طالب قيادة جماعة الحوثي، خلال زيارته الحالية لصنعاء، بالتقيد بتنفيذ اتفاق إعادة الانتشار، والانسحاب من الحديدة ومينائها خلال سقف زمني لا يتجاوز منتصف الأسبوع المقبل، معتبراً أن التسويف والمماطلة وافتعال الذرائع؛ لإعاقة تنفيذ الاتفاق، سيدفع بالأوضاع في الحديدة مجدداً إلى التصعيد العسكري، وسيفرض خيارات قسرية، ستفضي إلى انهيار الفرصة الأخيرة لإنجاز التسوية، التي تم التوافق عليها في السويد.

وتحت عنوان “الغفران تجدد شكواها ضد قطر أمام حقوق الإنسان”، أوضحت “الاتحاد” أن قبيلة الغفران حملت شكواها ضد قطر مجدداً إلى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة لتفضح زيف وادعاءات تنظيم الحمدين، واللجنة القطرية لحقوق الإنسان التي كان رئيسها علي بن صميخ المري تعهد قبل شهر بحل أزمة أبناء القبيلة المعلقة منذ عقود، بعد أن سحب النظام القطري جنسياتهم وصادر أملاكهم وطردهم من أراضيهم.

وكان أبناء القبيلة قد تقدموا بشكوى للمجلس للمطالبة بتدخل دولي، لحمايتهم وضمان حقوقهم في قطر من الانتهاكات التي تمارس ضدهم من قبل الحكومة القطرية. واتهموا السلطات القطرية بـ”انتهاك حقوقهم بأشكال تشمل سحب الجنسية والحرمان من حق العمل والاستفادة من مساعدات الدولة”.

وتحت عنوان “أمريكا تدفع للتصويت في مجلس الأمن بشأن فنزويلا اليوم”، ذكرت “الاتحاد” أن دبلوماسيين كشفوا أن الولايات المتحدة طلبت من مجلس الأمن الدولي التصويت اليوم الخميس، على مشروع قرار يدعو إلى إجراء انتخابات رئاسية حرة ونزيهة في فنزويلا وعدم عرقلة دخول المساعدات الإنسانية إلى هناك.

وأضاف الدبلوماسيون أن مشروع القرار سيواجه على الأرجح معارضة من روسيا، ويحتاج أي مشروع قرار لتأييد تسعة أعضاء لإقراره دون لجوء أي من الأعضاء الخمسة الدائمين لحق النقض (الفيتو)، والدول الخمس الدائمة العضوية هي الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وروسيا والصين.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر كارثة محطة مصر تتصدر عناوين صحف الإمارات نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شكرا لك لقراءة الموضوع - مانكيش نت

تعليقات