ألمانيا لا تعرف مكان إقامة صديق أنيس العمري في تونس

مانكيش نت
ألمانيا لا تعرف مكان إقامة صديق أنيس العمري في تونس

ألمانيا لا تعرف مكان إقامة صديق أنيس العمري في تونس
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العربية والعالمية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر ألمانيا لا تعرف مكان إقامة صديق أنيس العمري في تونس

برلين (د ب أ)
أعلنت وزارة الداخلية الألمانية أنها لا تعلم محل الإقامة الحالي للإسلامي بلال بن عمار، الذي تم ترحيله إلى تونس في أول فبراير عام 2017، والذي كان صديقا لأنيس العمري منفذ هجوم الدهس الإرهابي في برلين.

يشار إلى أن لجنة التحقيق البرلمانية المعنية بتقصي واقعة هجوم الدهس الإرهابي ترغب في استجواب بن عمار بصفته شاهدا.

وقال وزير الداخلية الاتحادي هورست زيهوفر في العاصمة الألمانية برلين اليوم الخميس: “لست على علم حاليا بمكان الإقامة”.

يشار إلى أن العمري وبن عمار تناولا الطعام معا بأحد المطاعم في المساء قبل أن ينفذ العمري هجومه.

وأضاف الوزير الألماني أن الحكومة الاتحادية ستحاول التوصل إلى محل إقامة بن عمار حاليا.

وقال وكيل وزارة الداخلية هانز-جورج إنجلكه إنه يتوقع أن يكون بن عمار في تونس وإنه سيكون متاحا للجنة التحقيق البرلمانية كشاهد.

يذكر أن الإسلامي المتشدد التونسي أنيس العمري نفذ هجوم الدهس بشاحنة في سوق لعيد الميلاد (الكريسماس) في برلين يوم 19 كانون أول/ديسمبر عام 2016. وأودى الهجوم بحياة 12 شخصا، كما أصيب أكثر من 70 آخرين، إصابات بعضهم خطيرة.

وفر العمري من ألمانيا عقب تنفيذ الهجوم، ولقى حتفه بعد ذلك بأيام قليلة برصاص الشرطة الإيطالية خلال محاولته الفرار من إحدى نقاط التفتيش.

وردا على سؤال عما إذا كان ترحيل بن عمار تم بشكل متسرع، قال زيهوفر إن لجنة التحقيق فقط هي التي يمكنها توضيح ذلك في النتيجة النهائية، ولكنه أكد أنه يمكنه تفهم القرار السابق بالترحيل، حيث تسنى لابن عمار إثبات عدم المشاركة في الجريمة في البداية، لافتا إلى أنه كان يُعتبر في الوقت ذاته شخصا خطيرا من الناحية الأمنية.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر ألمانيا لا تعرف مكان إقامة صديق أنيس العمري في تونس نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شكرا لك لقراءة الموضوع - مانكيش نت

تعليقات