الاقتصادية النيابية: سنلزم الحكومة بإلغاء الاتفاقية مع الأردن إذا ثبت تورطها بادخال الأسلحة “الإسرائيلية”

مانكيش نت
الاقتصادية النيابية: سنلزم الحكومة بإلغاء الاتفاقية مع الأردن إذا ثبت تورطها بادخال الأسلحة “الإسرائيلية”

الاقتصادية النيابية: سنلزم الحكومة بإلغاء الاتفاقية مع الأردن إذا ثبت تورطها بادخال الأسلحة “الإسرائيلية”
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية و العربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر الاقتصادية النيابية: سنلزم الحكومة بإلغاء الاتفاقية مع الأردن إذا ثبت تورطها بادخال الأسلحة “الإسرائيلية”

المعلومة/ خاص…

أكدت لجنة الاستثمار والاقتصاد النيابية، الخميس، أنها ستلزم الحكومة الاتحادية بإلغاء الاتفاقية الاقتصادية مع الأردن اذا ثبت تورطها بإدخال البضائع والأسلحة الإسرائيلية إلى إقليم كردستان.

وقالت عضو اللجنة ميثاق الحامدي في تصريح لـ/ المعلومة /، إن “مجلس النواب سيناقش الاتفاقية الاقتصادية مع الأردن بعد الانتهاء من عطلة عيد الفطر المبارك”، لافتة إلى إن “الاتفاقية تحمل عدد من البنود المخالفة للقانون، فضلا عن أنها تمثل تهديدا للمنتج المحلي ودخول بعض البضائع الإسرائيلية تحت مسمى صنع في الأردن”.

وأضافت أن “الأردن غير قادرة على سد جميع المنتجات المتفق عليها وقد تستعين بدول أخرى كالكيان الصهيوني في توريد بضائعه بشكل خفي”، مبينة أن “لجنة الاقتصاد ستعمل على تشكيل لجان تفتيش للبضائع التي تدخل عن طريق الأردن”.

وبينت أن “مجلس النواب سيلزم الحكومة الاتحادية بإلغاء الاتفاقية الاقتصادية مع الأردن في حال ثبت تورطها بادخال البضائع والأسلحة الإسرائيلية إلى إقليم كردستان”.

واكد النائب عن تحالف الفتح محمد البلداوي, اليوم الخميس, ان الاتفاقية الموسعة مع الاردن بشأن التبادل التجاري اسهمت بدخول البضائع والسلع الاسرائيلية إلى العراق بطرق ملتوية.

وكانت صحيفة “معاريف” العبرية كشفت، امس الأول الثلاثاء، عن قيام الحكومة الإسرائيلية بإزالة العراق من قائمة الدول المعادية لها، مبينة أن بضائع ومنتجات وسلعا إسرائيلية ليست قليلة تباع في الأسواق العراقية، ومنها أدوية ومواد زراعية، وحتى بعض أنواع التمور من خلال الأردن وقبرص. انتهى 25ت

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر الاقتصادية النيابية: سنلزم الحكومة بإلغاء الاتفاقية مع الأردن إذا ثبت تورطها بادخال الأسلحة “الإسرائيلية” نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شكرا لك لقراءة الموضوع - مانكيش نت

تعليقات