التعليم نيابية: بعض الجامعات الأهلية أشبه بدكاكين ولاتصلح روضة وعددها وصل 67

مانكيش نت
التعليم نيابية: بعض الجامعات الأهلية أشبه بدكاكين ولاتصلح روضة وعددها وصل 67

التعليم نيابية: بعض الجامعات الأهلية أشبه بدكاكين ولاتصلح روضة وعددها وصل 67
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية و العربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر التعليم نيابية: بعض الجامعات الأهلية أشبه بدكاكين ولاتصلح روضة وعددها وصل 67

المعلومة / خاص…

شبهت لجنة التعليم النيابية، الأربعاء، الجامعات الأهلية بـ”الدكاكين والبيوت”، وفيما اشارت الى ان بعضها لا تصلح كرياض أطفال، كشفت عن ارتفاع أعدادها في العراق الى أكثر من 67 جامعة أهلية.

وقال عضو لجنة التعليم رياض المسعودي لـ/المعلومة/ إن “عدد الجامعات الأهلية في العراق بتزايد مستمر من دون ضوابط ومحددات لعملها”.

وأضاف ان “أعداد الجامعات وصلت الى أكثر من 67 جامعة اهلية تتصدرها بغداد والبصرة وتليها بابل وكربلاء في وقت يصل عدد الجامعات الحكومية الى 37 جامعة”.

وأوضح ان “معظم الجامعات الأهلية مبانيها كالدكاكين والبيوت وحجمها لا يصلح لرياض ألاطفال فضلا عن اتخاذها المكسب المادي هدفا أساسيا”، مشيرا الى ان “خطة القبول لدى معظمها خارج القوانين والمعدلات المحددة من قبل الوزارة”.

وانتقد “تسميه اغلب الجامعات وعائديتها التي تؤثر على رصانتها”، لافتا الى ان “الجامعات الأهلية باتت اغلبها تتبع جهات دينية ومذهبية وقومية وأحزاب وحتى عشائرية”.

ودعا المسعودي وزارة التعليم الى “وقفة جادة  للحد من التوسع بتلك الجامعات والعمل على تقوية رصانتها”.انتهى25و

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر التعليم نيابية: بعض الجامعات الأهلية أشبه بدكاكين ولاتصلح روضة وعددها وصل 67 نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شكرا لك لقراءة الموضوع - مانكيش نت

تعليقات