مجلس المثنى:ارتفاع التلوث لـ40% وبعض المناطق غير صالحة للاستيطان البشري

مجلس المثنى:ارتفاع التلوث لـ40% وبعض المناطق غير صالحة للاستيطان البشري
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية و العربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر مجلس المثنى:ارتفاع التلوث لـ40% وبعض المناطق غير صالحة للاستيطان البشري

المعلومة/خاص…

أكد مجلس محافظة المثنى، الثلاثاء، ارتفاع نسبة التلوث الى أكثر من 40% في المناطق المحاذية لصحراء البادية مما يجعلها غير صالحة للاستيطان البشري.

وقال رئيس لجنة البيئة في المجلس علي حنتوش لـ/ المعلومة /، ان “نسبة التلوث في العديد من مناطق محافظة المثنى وخاصة المحاذية للبادية ارتفعت خلال الآونة الأخيرة”.

وأضاف ان “نسبة التلوث تتجاوز الـ40% مابين تلوث هوائي ومائي وأنواع أخرى من التلوثات بينها المقذوفات الحربية”، مشيرا الى ان “حزام البساتين الذي كان يحيط بالمناطق من جهة البادية يصد جميع أنواع التلوثات على مر العقود”.

وتابع ان “تجريف تلك البساتين وتحويلها الى مناطق سكنية رفع موجات العواصف الترابية والتلوث”، مشيرا الى ان “المقاييس العالمية تعد تلك المناطق غير صالحة للاستيطان البشري”.

وكان مجلس محافظة المثنى كشف، في وقت سابق، عن تسجيل تلوث بكتيري وكيميائي بمياه المثنى خلال الفحص المختبري.انتهى25و

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر مجلس المثنى:ارتفاع التلوث لـ40% وبعض المناطق غير صالحة للاستيطان البشري نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

مجلس المثنى:ارتفاع التلوث لـ40% وبعض المناطق غير صالحة للاستيطان البشري رابط الموضوع الاصلي

تعليقات