حكاية أغنية .. فؤاد المهندس غنى "مصر هى أمى " قبل عفاف راضى

حكاية أغنية .. فؤاد المهندس غنى "مصر هى أمى " قبل عفاف راضى
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر حكاية أغنية .. فؤاد المهندس غنى "مصر هى أمى " قبل عفاف راضى

 فى أوائل سبعينيات القرن الماضى أنتج الفنان فؤاد المهندس فيلمه ” فيفا زلاطا” وكانت البطلة معه الفنانة شويكار، وكان ضمن الفيلم أغنية مطلعها “مصر هى أمى نيلها هو دمى”، تغنى بها الفنان فؤاد المهندس في الفيلم وكانت من كلمات عبد الوهاب محمد وألحان كمال الطويل.

كمال الطويل

  دفنت الأغنية بعد عرض الفيلم ولم يسمع عنها أحد خاصة أن الفيلم لم يعرض في التليفزيون إلا بعد ظهور القنوات الفضائية قريبًا، في ذلك الوقت لم يهدأ لكمال الطويل بال لأنه كان يرى أن الأغنية رائعة كلحن وكلمات، فأصر على أن يتغنى بها مطرب آخر كى تظهر للنور .

فيلم فيفا زلاطا

  وبالفعل عرض الفكرة على الفنانة عفاف راضى وكان خائفًا أن ترفضها خاصة وأنها كانت في فترة نجوميتها، ولكنها وافقت عليها واخذت تتدرب على اللحن والكلمات حتى أتقنتها، ولكن هناك تغير بسيط أحدثته الفنانة عفاف راضى وهو تغيير شطر من الأغنية حيث كان” عشة جنب نيلها جنب نيلها تسوى ألف قصر إدوني عصاية أرقص رقص مصر” وعندما اعترضت علي الشطر الثانى من الأغنية جاءت موافقة الجميع بحذفه، وسجلت الأغنية وأصبحت من اهم الأغانى الوطنية في مصر والتى نتغنى بها في كافة المناسبات الوطنية .

عبد الوهاب محمد 

   

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر حكاية أغنية .. فؤاد المهندس غنى "مصر هى أمى " قبل عفاف راضى نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

حكاية أغنية .. فؤاد المهندس غنى "مصر هى أمى " قبل عفاف راضى رابط الموضوع الاصلي

تعليقات