ممارسة الجنس بشكل مستمر تقلل من الإصابة بسرطان البروستات

ممارسة الجنس بشكل مستمر تقلل من الإصابة بسرطان البروستات
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر ممارسة الجنس بشكل مستمر تقلل من الإصابة بسرطان البروستات

تدخل الحياة الجنسية في سجن الرتابة والروتين، بعد انقضاء أعوام على الحياة الزوجية، وتتحوّل إلى شيئ ثانوي، في ظل التزامات الحياة والعائلة. واعتبار ممارسة الجنس أمرًا يمكن الاستعاضة عنه، هو اعتقاد خاطئ يرتكبه كثيرٌ من الأزواج، نظرَا إلى فوائد الجنس على المستوى الصحي والذهني، إلى جانب دوره في تقوية الرابط بين الزوجين.

وأوضح الأطباء تسعة أسباب لممارسة الجنس:

أولًا: النشوة الجنسية

يطلق الجسم هرمون “أوكسيتوسين”، الذي يعطي شعورًا بالسعادة، ويُقوي شعور الترابط مع الشريك. وأظهرت دراسة أن ممارسة الجنس على الأقل مرة واحدة في الأسبوع، يكفي للشعور بالسعادة.

ثانيًا: مفيد للقلب

وجدت دراسة حديثة أن النساء اللواتي مارسن الجنس بشكل منتظم، كن أقلّ عرضة لارتفاع ضغط الدم، وهو من الأعراض التي تسبق أمراض القلب.

ثالثاً: الوقاية من سرطان البروستات

ممارسة الجنس بشكل منتظم يقلل من خطورة الإصابة بسرطان البروستات، وفقًا لدراسة أجرتها الجمعية الأميركية لطب المسالك البولية شملت 32 ألف رجل.

رابعاً: حرق السعرات الحرارية

ممارسة الجنس لساعة واحدة تحرق 150 سعرًا حراريًا.

خامساً: مسكّن للألآم

أظهرت دراسة أن المداعبة بدون ممارسة الجنس، لها أثرٌ مسكن الآلام لدى النساء. إذ تساعد المداعبة في تقليل آلام صداع مصحوبة بتشنجات وآلام الظهر والأرجل، التي تصيب المرأة خلال الدورة الشهرية.

سادساً: تحسين الذاكرة

تساعد ممارسة الجنس في تقوية ذاكرة الرجال والنساء، الذين يتخطى عمرهم الخمسين عامًا، وفقًا لدراسة لجامعة “أوكسفورد” البريطانية.

سابعاً: تقليل التوتر

بعد الوصول إلى الذروة الجنسية، يفرز الجسم الهرمونات المسؤولة عن تحسين المزاج، ما يساعد في خفض احتمال الإصابة بالتوتر والقلق والاكتئاب.

ثامناً: تنظيم نمط النوم

ممارسة الجنس تساعد في تنظيم نمط النوم، لأن الجسم يفرز هرمونات “برولاكتين” و”سيروتونين”، التي تجعل الجسم يسترخي وتعطي شعورًا بالنعاس.

تاسعاً: الحمل

إن لم تعلم هذه المعلومة بعد، فالجنس هو طريقة للحمل، ولإنجاب الأطفال، العديد من الفوائد الاجتماعية والنفسية.

قد يهمك ايضا

دراسة تكشف أن الواقي الذكري ليس السبب وراء المشاكل الجنسية

إتباع نظام غذائي سيء يزيد من المشاكل الجنسية ويعيق القدرة على الإنجاب

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر ممارسة الجنس بشكل مستمر تقلل من الإصابة بسرطان البروستات نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

ممارسة الجنس بشكل مستمر تقلل من الإصابة بسرطان البروستات رابط الموضوع الاصلي

تعليقات